Ù†Ø·Ù…Ø Ø¨Ù†Ù‡Ø§ÙŠÙ‡ 2025 ان يكون معهد مصر العالى للهندسه والتكنولوجيا بالمنصوره
ØØ§Ø¶Ø±Ø§ بقوة على Ø§Ù„Ø³Ø§ØØ© المØÙ„يه والاقليمية ÙˆÙ…Ø¹ØªØ±ÙØ§ به وبجودة التعليم Ùيه وبمهارة
خريجيه ÙˆÙƒÙØ§Ø¡Ø© التدريس به وبتميز برامجه الاكاديمية ويساهم ÙÙ‰ تطوير المجتمع سريع
التغير Ùˆ خدمة المؤسسات الهندسية والصناعية Ù…ØÙ„يا وأقليميا.
يلتزم معهد مصر العالى للهندسة والتكنولولجيا بالمنصورة
باعداد خريج متميز ÙÙ‰
المجالات الهندسية قادر على العمل الجماعى والابتكار والابداع ومواصلة التعلم ÙˆØ§Ù„Ø¨ØØ« العلمى من خلال تقديم
برامج هندسية مواكبة للاتجاهات العلمية Ø§Ù„ØØ¯ÙŠØ«Ø© ومنهجيات التعليم الهندسى المتطورة ÙˆÙÙ‚ Ø§ÙØ¶Ù„ المعايير
الاكاديمية والمهنية ÙÙ‰ اطار القيم الانسانية والاخلاقية وذلك لخدمة المؤسسات الهندسية والصناعية والمجتمع Ù…ØÙ„يا وأقليميا.
- اعداد كوادر هندسية مهيأة ومدربة ÙˆÙقا لمعايير الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد ووÙÙ‚ المعايير القياسية الدولية
ABET ليضطلعوا بالمسئوليات الهندسية والتكنولوجية ÙÙ‰ مجالات التخصصات التى يطرØÙ‡Ø§ المعهد
- توÙير أساس للتطوير المهني المستمر مـدى الØÙŠØ§Ø© للخريجين يساير تطور التكنولوجيـا المستمر
- الإسهام ÙÙ‰ Ø±ÙØ¹ Ø§Ù„ÙƒÙØ§Ø¡Ø© المهنية للعاملين ÙÙ‰ ÙƒØ§ÙØ© القطاعات الهندسية الصناعية والإنتاجية والخدمية وتقديم العون لها والتصدى للمشكلات التى تواجهها
- بناء جسور تربط بين ما يجرى ÙÙ‰ العالم المتقدم من Ø§Ø¨ØØ§Ø« وتكنولوجيا متطورة وما يؤدى ÙÙ‰ Ø§Ù„ÙˆØØ¯Ø§Øª ذات الطابع الهندسي والصناعى والإنتاجى والخدمى
الغاية الأولى :-
معهد مصر العالي للهندسة والتكنولوجيا بالمنصورة متميز ÙÙ‰ مجال تعزيز وتطوير التعليم والتعلم وتأهيل الخريج القادر على العمل الجماعي والابتكار والإبداع ومواصلة التعلم ÙˆØ§Ù„Ø¨ØØ« العلمي.
الغاية الثانية :-
معهد مصر العالي للهندسة والتكنولوجيا بالمنصورة متميز ÙÙ‰ تعزيز القدرات الأكاديمية Ùˆ الإدارية
الغاية الثالثة :-
معهد مصر العالي للهندسة والتكنولوجيا بالمنصورة تسهم إسهامات هامة وجليلة ÙÙŠ خدمة المجتمع وتنمية بيئتها المØÙ„ية.
الغاية الرابعة :-
معهد مصر العالي للهندسة والتكنولوجيا بالمنصورة ÙŠØ·Ù…Ø Ù„Ù„ØØµÙˆÙ„ على الاعتماد الأكاديمي من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.
الغاية الأولى :-
- الهد٠الأول:
الوصول إلى النسب المعيارية بين أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم / اعداد الطلاب.
- الهد٠الثاني: Ø§Ù„ØªØØ¯ÙŠØ« والتطوير المستمر للبرامج التعليمية.
- الهد٠الثالث: تنمية مهارات الطلاب الشخصية والعلمية وتشجيعهم على التعليم الذاتى.
- الهد٠الرابع: وضع سياسة Ù„Ù„ØªØØ³ÙŠÙ† المستمروطرق التدريس.
- الهد٠الخامس: تطوير نظام التقيم للطلاب.
- الهد٠السادس: تطوير وتعزيزالدعم الطلابى والخدمات المقدمة للطلاب.
الغاية الثانية :-
:-
- الهد٠الأول:
ØªÙØ¹ÙŠÙ„ البرنامج التدريبي لدى أعضاء الهيئة التدريسية والهيئة المعاونة والجهاز الإداري.
- الهد٠الثاني:
تطوير مجالات Ø§Ù„Ø¨ØØ« العلمي وبØÙˆØ« تطبيقية متميزة.
- الهد٠الثالث:
تسهيلات Ø¨ØØ« علمي متنوعة ومتطورة.
الغاية الثالثة :-
- الهد٠الأول:
نشر الوعي البيئي والثقاÙÙŠ لقضايا المجتمع داخل المعهد.
- الهد٠الثاني:
ØªØØ¯ÙŠØ¯ Ø§Ù„Ø§ØØªÙŠØ§Ø¬Ø§Øª الØÙ‚يقية من الخدمات التى يقدمها المعهد.
- الهد٠الثالث:
تعزيز ØªÙØ§Ø¹Ù„ المعهد مع المجتمع المØÙŠØ· به.
الغاية الرابعة:-
- الهد٠الأول:
نشر Ù…Ùهوم Ø«Ù‚Ø§ÙØ© الجودة لدى المستÙيدين.
- الهد٠الثاني:
الالتزام بتطبيق معايير الجودة التى تبناها المعهد.
تمثل السياسات المرشدة الخطوط العريضة والعامة التى ترشد المعهد ÙÙ‰ عملية تنÙيذ إستراتيجيته على مختل٠المستويات, ÙˆÙÙ‰ الوقت ذاته تمثل السياسات العامة للمعهد.
ومرتكزات هذه السياسات العامة تتمثل ÙÙŠ تغطية ÙƒØ§ÙØ© الأنشطة التى يقوم بها المعهد لتØÙ‚يق رسالته والأهدا٠الإستراتيجية.
1- تطبيق
. قواعد وأساليب ضمان الجودة ÙÙŠ جميع أوجة النشاط بالمعهد من تعليم ÙˆØ¨ØØ« علمي وخدمة
2-التطوير
. المستمر Ù„ÙƒØ§ÙØ© أوجه النشاط بالمعهد ولكاÙÙ‡ أطرا٠العملية التعليمية.
3- التطوير
. المستمر للنظم ÙˆØ§Ù„Ù„ÙˆØ§Ø¦Ø ÙˆØ§Ù„Ø¢Ù„ÙŠØ§Øª Ø§Ù„ØØ§ÙƒÙ…Ø© Ù„ÙƒØ§ÙØ© الأنشطة بالمعهد.
4- تلبية
Ø§ØØªÙŠØ§Ø¬Ø§Øª وتوقعات المجتمع Ùيما يقدمة المعهد من خدمات ومنتجات شاملة الخريج والدورات التدريبية والخدمات الاستشارية والمنتجات الهندسية Ùˆ غيرها.وضع سياسة Ù„Ù„ØªØØ³ÙŠÙ† المستمروطرق التدريس.
5- الاستخدام
الأمثل للموارد Ø§Ù„Ù…ØªØ§ØØ© وتعظيم سبل Ø§Ù„Ø§Ø³ØªÙØ§Ø¯Ø© منها ووضع أولويات لاستخدامها.تطوير نظام التقيم للطلاب.
6- التعاطي
. Ùˆ Ø§Ù„ØªÙØ§Ø¹Ù„ مع المستجدات العلمية والتكنولوجية، Ùˆ Ù…ØØ§ÙˆÙ„Ø© نقل التكنولوجيات وتطويرها.
7. Ø§ØØªØ±Ø§Ù…
الخطط الإستراتيجية للمعهد والخطط التنÙيذية، واتخاذ الإجراءات والآليات التي تكÙÙ„ تنÙيذ الخطط علي الوجه الأكمل.
8. المراجعة
الدائمة للقرارات والأنشطة ÙÙŠ ضوء السياسات والخطط الإستراتيجية والتنÙيذية.
9. المرونة
ÙˆØ§Ù„Ø§Ù†ÙØªØ§Ø العقلي ÙˆØ§Ù„Ø´ÙØ§Ùية ÙÙŠ الممارسات والقرارات والسياسات والخطط.
10. تØÙ‚يق
قيم العدالة والمساواة Ù„Ø´ÙØ§Ùية التعامل بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين بالمعهد.
11. إدارة
منظومة تعتمد علي آليات وقواعد وخطط Ù…ØØ¯Ø¯Ø© Ù„ÙƒØ§ÙØ© الأنشطة بالمعهد، ولا تعتمد علي الرؤية Ø§Ù„ÙØ±Ø¯ÙŠØ©.
12. Ø§ØØªØ±Ø§Ù…
القيم العامة وأخلاقيات المجتمع العلمي ÙÙŠ جميع الممارسات والأنشطة والالتزام بدليل أخلاقيات المهنة.
13. توثيق
ÙƒØ§ÙØ© الأنشطة وعمل قواعد بيانات شاملة لها.
14. تبني
سياسات ربط الØÙˆØ§Ùز ÙˆØ§Ù„Ù…ÙƒØ§ÙØ¢Øª بالجهد المبذول وجودة الأداء.
-
Ø¨Ø§Ù„Ø¥Ø¶Ø§ÙØ© إلى مجموعة من السياسات التي يختص بها المعهد ÙÙŠ المجالات الآتية:
* سياسات المعهد ÙÙ‰ مجال التعليم.
* سياسات المعهد ÙÙ‰ مجال Ø§Ù„Ø¨ØØ« العلمى.
* سياسات المعهد ÙÙ‰ مجال خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
1- تدريس يعتمد على استخدام ÙƒØ§ÙØ© الوسائل التكنولوجية وأساليب التعليم والتعلم Ø§Ù„ØØ¯ÙŠØ«Ø© ØªØ³Ù…Ø Ø¨ØªÙ†Ù…ÙŠØ© مهارات الخريجين وتؤهلهم لمتطلبات سوق العمل
2- وضع نظام للتقويم الذاتي يطبق معايير الجودة، ويشرك الطلاب وهيئة التدريس والمجتمع المدني ÙÙŠ المراقبة وتقديم الØÙ„ول
3- تصميم وتخطيط وتنÙيذ دورات تدريبية علمية ومهنية وملتقيات Ùكرية عامة وتخصصية
4- توÙير ÙƒØ§ÙØ© الإمكانيات لإجراء البØÙˆØ« وتقديم الاستشارات ÙÙŠ تطبيقات الهندسة والتكنولوجيا ÙÙŠ المشروعات الصناعية والانتاجية والخدمية
مكتبة علمية :
تضم مجموعة من الكتب والمراجع والدوريات العلمية ÙÙ‰ مختل٠المجالات والموضوعات باللغة العربية واللغات الأجنبية التى تهم المعهد وتثرى النشاط العلمى ÙˆØ§Ù„Ø¨ØØ«Ù‰ بداخل ØŒ كما تضم قاعة اطلاع كبيره Ù…ÙƒÙŠÙØ© مركزياً ومزودة بأجهزة Ø§Ù„ØØ§Ø³Ø¨ المرتبطة بشبكة المعلومات الدولية ØŒ وذلك طبقاً لمعايير الجوده
مكتبة رقمية :
يتم الإشتراك ÙÙ‰ المكتبة الرقمية لتوÙير المراجع والكتب والدوريات ÙÙ‰ ÙƒØ§ÙØ© المجالات المتعلقة بتخصصات المعهد ÙˆØ§ØªØ§ØØªÙ‡Ø§ للطلاب وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم
قاعات الدراسة :
القاعات الدراسية مجهزة Ø¨Ø£ØØ¯Ø« الوسائل التعليمية والتكنولوجية اللازمة لتنÙيذ العملية التعليمية والمساعدة على التعلم
مركز Ø§Ù„ØØ§Ø³Ø¨ الآلى والتدريب:
يضم شبكات ÙˆÙˆØØ¯Ø§Øª ØØ§Ø³Ø¨ شخصى وعارض بيانات Ø¨Ø§Ù„Ø¥Ø¶Ø§ÙØ© إلى الوسائط المتعددة وشبكة لاسلكيةً Wi Fi للإتصال السريع بالشبكة العنكبوتية ) الإنترنت(
قاعة متعددة الأغراض Ù…ÙƒÙŠÙØ© مركزيا
تستخدم لإقامة الندوات العلمية والملتقيات الÙكرية لتبادل الرأى والخبرات وإقامة المعارض ØŒ وتضم ÙƒØ§ÙØ© التجهيزات المسرØÙŠØ© اللازمة لتقديم الأنشطة الÙنية
ÙˆØØ¯Ø© ضمان الجودة:
وضع نظام للتقويم الذاتي يطبق معايير الجودة، ويشرك الطلاب وهيئة التدريس والمجتمع المدني ÙÙŠ المراقبة وتقديم الØÙ„ول
الملاعب الرياضية :
يتم إنشاء وتجهيز عددا من الملاعب التى ØªØªÙŠØ Ù„Ù„Ø¯Ø§Ø±Ø³ÙŠÙ† ممارسة الرياضة Ø§Ù„Ù…ÙØ¶Ù„Ø© لدى كل منهم